رياضة

الرباط: الجولة الملكية المغربية فخر كبير للفرسان المغاربة الذين احتلوا المرتبة الرابعة وألمانيا تفوز باللقب

الفريق الوطني لركوب الخيل كان مميزا في المباريات. يمكننا أن نتخيل المستقبل ، ولا سيما التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 . وفي مواجهة أفضل المنتخبات في الانضباط ، احتل المنتخب الوطني المكون من الفارسين عبد الكبير ودار وعبد السلام بناني سميرس وماجد الجعيدي وسامي كولمان المركز الرابع المشرف برصيد 24 نقطة جزاء. وفشلت المجموعة في نقطة صغيرة في المركز الثالث تحتلها سويسرا بـ 23 نقطة جزاء.

ماجد الجعيدي ، آخر متسابق مغربي يدخل المسابقة ، يعاني من وخز في قلبه بعد أن أوقع ركلة جزاء من أربع نقاط: “أنا محبط بعض الشيء لأن نقاط الجزاء الأربع التي ارتكبتها ، كان بإمكاني تجنبها. عندما نتخلف بنقطة واحدة عن المركز الثالث ، نقول لأنفسنا أنه كان بإمكاننا أن نفعل ما هو أفضل. أعتقد أننا افتقرنا إلى القليل من الخبرة في كأس الأمم. سنكون أكثر كفاءة في المسابقات القادمة ، “لا يكفي التشكيك في شعور الفخر الذي ينبع من فريق المغرب. شعور عبر عنه البطل عبد الكبير ودار ، الفائز في تطوان قبل أسبوع: “أنا فخور بفريقي. فقدنا المركز الثالث بفارق نقطة واحدة. قاتل الفرسان حتى النهاية. وفوق كل ذلك ، إنه أداء رائع لنا نحن المغاربة. كانت هناك فرق رائعة وقوية جدًا مثل ألمانيا وفرنسا وما إلى ذلك. “، وعن اللقب الذي حصل عليه في تطوان قبل أسبوع ، قال ودار إنه فخور بهذا الأداء: “نحن فخورون بإعطاء هذا اللقب لبلدنا ، دون أن ننسى مولاي عبد الله العلوي ، رئيس الاتحاد الذي يقف بالفعل وراء هذه الرياضة. وكل الجمهور خلفنا. أنا ممتن جدًا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يقف وراءنا دائمًا “.

أولمبياد باريس 2024 في الأفقيركز المنتخب الوطني للفروسية ، الذي سيكون في الجديدة هذا الأسبوع للمنافسة في المرحلة الثالثة والأخيرة من الجولة الملكية المغربية ، على التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي تبدأ في فبراير 2023 في الدوحة ، قطر. جميع الفرسان لديهم حافز كبير لتمثيل المغرب في هذه الرياضة العالمية ، مثل بناني سميرز: “سنواصل زخمنا. لدينا فريق رائع. لدينا خيول جيدة ومدرب رائع. لدينا حقًا كل ما يلزم للوصول إلى هناك. الآن علينا أن نثابر ، ” يتفق سامي كولمان مع هذا من خلال التأكيد على أن التأهل للأولمبياد هو حلم لجميع فرسان المنتخب الوطني: “تمثيل المغرب في أولمبياد باريس هو حلم. سنفعل كل ما في وسعنا للتأهل “.

انتصار ألمانيامنذ فترة طويلة في الصدارة ، كان على فرنسا أخيرًا التخلي عن المركز الأول واللقب للفريق الألماني المكون من الفارسين نيكولا بول وصوفي هينرز ورينيه ديتمير وديفيد ويل. واختتم الفرسان الألمان مختلف الأحداث برصيد 13 نقطة جزاء. النجاح الذي استمتع به مدرب المنتخب الألماني ، ديتمار غوغلر: “أولاً ، أود أن أشكر المنظمين. وقضينا وقتًا ممتعًا. المرافق رائعة ، المنظمة أيضًا. لقد فزنا بكأس الأمم. نحن سعداء ، “قال لو ماتان. واحتلت فرنسا ، التي طالما آمنت بفوزها ، بالمركز الثاني في النهاية برصيد 16 نقطة جزاء. خطأ آخر متسابق ثلاثي الألوان حصل على 8 نقاط جزاء ، وبالتالي منح اللقب للألمان. سويسرا تكمل منصة التتويج بـ 23 نقطة جزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى