رياضة

المدرب وليد الركراكي

وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي حاليا ،و لد سنة 1975 من 23 سبتمر بباريس فرنسا ،مغربي الجنسية

كانت للمدرب وليد الركراكي مجموعة من التجارب في الدوريات الفرنسي، الإسباني ثم المغربي وتفوقه الكبير جعله يفوز بجائزة أحسن مدافع في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية إضافة إلى حصد بطاقة الصعود إلى الدرجة الأولى رفقة نادي أجاكسيو، كما خاض أكثر من 50 مباراة مع المنتخب الوطني المغربي. وفي سنة 2004 ساهم بشكل كبير في وصول منتخبه إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية إذ نال جائزة أفضل مدافع في البطولة. وسنة 2007، توج اللاعب بجائزة أحسن مدافع مغربي.

في سنتي 2012 و2013، بعد اعتزاله اللعب نهائيا ونظرا إلى ثقافته الكروية العالية، اتجه وليد إلى العمل كمحلل تقني للدوري الفرنسي في قناة بي إن سبورتس بالفرنسية .

بعد نيله شهادة التدريب أ، انتقل الركراكي في أول تجاربه للإشراف سنة 2014 على تدريب الفتح الرباطي.

وضع وليد مشروع كروي مع المسؤولين يتضمن التنسيق مع كافة الفئات العمرية  للنادي بشراكة مع أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومنذ أول سنة له مع الفريق الرباطي تمكن هذا المدرب الشاب من التتويج بكأس المغرب المعروف بكأس العرش سنة 2014. ثم تمكن من الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي .

في سنة 2015، وصل الركراكي بفريقه مجددا إلى نهائي الكأس لكنه خسر في ضربات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. وفي نفس الموسم، حقق الركراكي إنجازا تاريخيا بعد أن قاد الفتح إلى الفوز بالدوري المغربي لأول مرة في تاريخه بعد عقدة استمرت لسنوات، ليتحدى بذلك عقبة أنه أصغر مدرب في البطولة.

و في نفس السنة، استقبل المدرب في القصر الملكي حيث أخذ المدرب وسام الشرف على يد الملك محمد السادس.

اليوم يرافق وليد الركراكي المنتخب المغربي في دوري كأس العالم قطر 2020 حيث بفضل تخطيطه و حنكته استطاع المنتخب التأهل إلى الطور التالي دون أن ننسى طبعا المجهود الجبار الذي بدله الاعبين للوصول إلى هاته النتائج السارة.

فهنيئا للمغرب بهذا التأهل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى