رياضة

دوري أبطال إفريقيا: الجيش الملكي يتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني

Le Monde Social

 

تمكن فريق الجيش الملكي من الصعود إلى الدور التمهيدي الثاني، اثر انتصاره على أسكو كارا التوغولي بسباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، يوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا.

وقد سجل الفريق العسكري الهدف الأول في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب خالد آيت ورخان، قبل أن يتمكن اسماعيل أكورو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 33، مقربا فريقه من بلوغ الدور التمهيدي الثاني، بعد غياب طويل عن المشاركة في المسابقة المذكورة.

وواصل الجيش الملكي سيطرته على مجريات اللعب ، ما جعله يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 45 بفضل اللاعب محمد حمودان، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الرابع قبل نهاية الجولة الأولى ببضع دقائق، منهيا بذلك 45 دقيقة الأولى بتقدم فريقه برباعية نظيفة، واضعا بذلك قدميه قي الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات.

ولم يتغير الوضع في الجولة الثانية، بعدما بدأها الجيش الملكي ضاغطا منذ البداية، مضيفا بذلك الهدف الخامس في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب لامين دياكيتي، مسجل الهدف الوحيد في الذهاب، ليواصل بذلك الفريق العسكري مهرجان أهدافه في المباراة التي تجري بملعب مراكش الكبير، جراء الأشغال التي يعرفها ملعبه مولاي عبد الله بالرباط.

وتمكن الجيش الملكي من إضافة الهدف السادس عن طريق اللاعب أنور ترخات من ضرية جزاء في الدقيقة 77، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف السابع، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بسباعية نظيفة، تأهلوا على إثرها إلى الدور الثاني النهائي المؤهل لدور المجموعات.

وسيواجه الجيش الملكي في الدور التمهيدي الثاني النهائي المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، نظيره النجم الساحلي التونسي، المتأهل على حساب النادي الرياضي القسنطيني الجزائري، جراء الانتصار عليه بثلاثية نظيفة .

وعاد الجيش الملكي للمشاركة في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب دام لتسع سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في هذه المنافسة سنة 2014، عندما أقصي من الدور التمهيدي.

وسبق للجيش الملكي أن توج بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في تاريخه سنة 1985، بمسماها القديم “كأس إفريقيا للأندية البطلة”، جراء الانتصار في المشهد الختامي على دراغونس الكونغولي بستة أهداف لثلاثة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى