ثقافة

عرض الفيلم “ايقاعات تامزغا” بمدينة الحسيمة

 

 

انتج فيلم “ايقاعات تامزغا ” سنة 2023 بدعم و شراكة مع عدد من المؤسسات ، و قد حصد على عدد من الجوائز خلال مسار مشاركاته و عرضه بعدد من المهرجانات السينمائية الوطنية و الدولية  ابرزها :جائزة الأندية السينمائية بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الثالثة و العشرين شهر نونبر 2023 ، جائزة الثقافة الامازيغية صنف الفيلم ، جائزة الجمهور بمهرجان سينما المؤلف بالرباط ، جائزة التميز بنيويورك،  بالإضافة الى عدة جوائز أخرى.

و عن قصة الفيلم فهو يتحدث عن شخصية كينو الذي يعاني من هلوسات مختلفة ، و يغمره الشغف ان يجد الصوت الامازيغي الأصيل ، مما يدفعه لاستكشاف شمال افريقيا بحثا عن الهام لا متناهي. تنطلق رحلته من مدينة الحسيمة في المغرب ، مسقط رأسه ، حيث يلتقي بصديقه فؤاد ، الموسيقي أيضا. يهرب فؤاد من قيود زواج مرتب له لينضم الى كينو في رحلته نحو الالهام المتجدد. خلال هذه المرحلة المليئة بالمغامرات ، يصادفون امينة ، الصحفية التي تسلك نفس الطريق ، رغم ان نواياها تظل غامضة و جريئة : – و هي مقابلة محاربي الطوارق- . عندها سيكتشف كينو و فؤاد الهدف الحقيقي لأمينة ،مما يضطرهما الى مواجهة التحديات التي تنتظرهما في رحلتهما بشجاعة.

الفلم من إخراج طارق الإدريسي ، أداء الفرقة المسرحية ثفسوين و سيعرض بقاعة العروض للمركز الثقافي الأمير مولاي الحسن بمدينة الحسيمة يوم 5 يناير 2024 على الساعة السابعة مساءً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى