مجتمع

كتاب الإمبراطوريّة الخَطابيّة: صناعة الخطابة والحجاج، لشاييم بيرلمان في القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب, فرع الترجمة

ترجمة الدكتور والباحث الحسين بنوهاشم

صدرت القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع “الترجمة” في دورتها السابعة عشرة (2022-2023)، يوم الجمعة 17 مارس وقد تضمنت  هذه  القائمة كتاب الإمبراطوريّة الخَطابيّة: صناعة الخطابة والحجاج، للكاتب شاييم بيرلمان، الذي ترجمه الأستاذ الدكتور المغربي الحسين بنوهاشم من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية.

وتم اختيار هذا الكتاب الصادر عن دار الكتاب الجديد المتحدة عام 2022 ،إلى جانب عملين، من بين أحد عشر عملا تضمنتها القائمة الطويلة في فئة الترجمة.

وشملت الأعمال المختارة في القائمة القصيرة من هذه الفئة ،إلى جانب  كتاب الإمبراطوريّة الخَطابيّة: صناعة الخطابة والحجاج، كتابي سُرَّاق الكلمات: بحث في الانتحال وعلم التحليل النفساني والفكر، للكاتب ميشال شنايدر، والذي ترجمه التونسي عبد العزيز شبيل من تونس، الصادر عن دار زينب للنّشر عام 2022، وهو مترجم من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، وكتاب العبارة والمعنى: دراسات في نظرية الأعمال اللغويّة، للكاتب جون ر. سورل، الذي ترجمه التونسي شكري السعدي من اللغة الإنجليزية  إلى العربية، والصادر عن وزارة الشؤون الثقافية – معهد تونس سنة 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى