مجتمع

نظم نادي الطلبة المغاربة للتنمية البشرية ببروكسيل ADES حفلا بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين.

يعتبر  العرش العلوي المجيد الذي يعتليه ملكنا محمد السادس أدام الله نصره شعارا بارزا لمسيرة الاستمرار والتحدي والصمود،وهو رمز لمعارك التحرر والتشييد والعطاء من أجل خدمة مصالح البلاد والرعية، وبعث روح التجديد والتحديث والإصلاح في مختلف الميادين وعلى مستوى كافة المجالات. عيد العرش..ذكرى مجيدة ومناسبة وطنية يحتفل بها الشعب المغربي في كل يوم 30 يوليوز من كل سنة.. يتجدد من خلالها التأكيد على قوة الالتحام بين العرش والشعب.. انها ذكرى تربع الملك على العرش وبيعته الرسمية؛ بويع ملكنا محمد السادس بن الحسن في 23 يوليوز سنة 1999،واعلن ملكا رسميا في30يوليوز. لهذه المناسبة عدة مظاهر تغطى عبر التلفاز العمومي كانشطة رسمية وتقاليد عريقة تخليدا لهذه المناسبة المجيدة… في مساء يوم السبت 05 غشت 2023 بجمعية RELIE-F منظمة شباب تعددية وبديلة معترف بها من قبل اتحاد والونيا-بروكسيل في زمرة اتحادات منظمات الشباب منذ عام 2002 نظمت جمعية ADES ببروكسيل حفل استقبال كبير بهذه المناسبة الشريفة؛مناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع ملكنا محمد السادس على عرش اسلافه المنعمين… حضر الحفل نخبة من الشخصيات وعلى رأسها السيد سفيرالمملكة المغربية ببلجيكا ولكسمبورغ د،/ محمد عامر،ومستشار بالقنصلية المغربية ببروكسيل.

السيدة:اسماء المخفي وبعض ممثلي القنصلية المغربية، كما تفضل بالحضور بعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني من مختلف المدن البلجيكية، ونسبة من المثقفين من اساتذة باحثين وطلبة من السلكين معا الأول والثاني،إلى جانب حضور بعض البلجيكيين.. استهل الحفل بالنشيد الوطني المغربي والبلجيكي وترتيل ايات بينات من الذكر الحكيم. بعد ذلك مباشرة ألقت المهندسة:كوثر كلمة ابرزت فيها أهداف نادي الطلبة المغاربة للتنمية البشرية لجمعية ADES وانشطته المواكبة لكل عيد وطني مغربي وديني،معبرة عن احتفالية النادي بعيد العرش المجيد وأهمية هذه الذكرى في قلوب المغاربة عامة والطلبة المغتربين خاصة… تلت هاته الكلمة كلمة السيد سفيرالمملكة المغربية د/ محمد عامر اشاد فيها بالإنجازات التي تحققت في عهد ملكنا الشاب محمد السادس في جميع المجالات..

اتسم هذا العهد بالتشييد والعطاء من أجل خدمة مصالح البلاد والشعب…انه عهد التطور والازدهار…داعيا لملكنا بالصحة والهناء… ثم اعقبت كلمة السيد السفير كلمة الاستاذ الباحث ممثل الطلبة بنادي الطلبة المغتربين بجمعية ades ببلجيكا: هشام ثابت عرف فيها بكل دقة بنادي الطلبة واهتماماته وانشطته على طول السنة، وقد حدد أهداف النادي النبيلة ومساهماته في تعزيز روابط البحث العلمي بين الجامعات المغربية والبلجيكية ..معبرا في النهاية بفرحه الكبير بذكرى عيد العرش المجيد الذي نجدد من خلالها التأكيد على قوة الالتحام بين العرش والشعب المغربي… بعد الانتهاء من هاته الكلمات المقتدرة التي كان لها وقع في نفوس الحاضرين حلت فترة استراحة تعارف الحضور فيما بينهم وتم التواصل بين الجميع انها حفل شاي الذي يعد فرصة للتعارف وتعزيز اواصر الأخوة بين المغاربة أنفسهم وبين الاخر…بفضل حفل شاي نحيي التعارف وصلة الرحم بين الأخوة… وفي الختام قدم المطرب المغربي الباطن بالديار البلجيكية السيد:عبد الجبار سهرة فنية كان لها الاثر الايجابي على جميع الحاضرين… في الاخير نشكر نادي الطلبة المغاربة بجمعية ADES على مجهوداتها في تنظيم هذا الحفل الكبير ،كما نشكر جميع فعاليات المجتمع المدني ببلجيكا والشكر موصول الى جميع الحضور والى جميع من أسهم من بعيد او من قريب في إنجاح هذا الحدث النبيل.

مقال الدكتور الباحث : يوسف بوطاقية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى