إشهار

وكالة ناسا تنشر أولى صور لتلسكوب James-Webb

نشرت وكالة ناسا على صفحاتها الرسمية مجموعة من الصور التي رصدها تليسكوب James -Webb و التي تتضمن أروع صور لسديم كارينا ، مجموعة هائلة من المجرات و النجوم و صورة خاطفة لكوكب يشبه المشتري .

 ناسا NASA هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وأنشئت في العام 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار. بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد.

و نشير أيضا أن تليسكوب جيمس ويب الفضائي ( James Webb Space Telescope)‏ اختصاراً JWST، هو مرصد فضائي طُوِّر بشكل مباشر من قِبل ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية. من المخطط أن يَخلف تلسكوب هابل الفضائي في إطار مهمة فلاجشيب الخاصة بناسا في الفيزياء الفلكية.

سيوفر تليسكوب جيمس ويب، الذي اطلق في 25 ديسمبر 2021، دقة وحساسية عالية التكنولوجيا  تفوقان تلسكوب هابل، كما انه سيخلف تليسكوب سبيتزر الفضائي الذي انتهت مدة خدمته في عام 2020. سيتموضع تلسكوب جيمس ويب الفضائي على بعد 5و1 مليون كيلومتر خلف الأرض والشمس في نقطة لاغرانج L2، وسوف يحوم حول تلك النقطة في مدار دائري ليقوم بالرصد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى