رياضة

موتسيبي: أحداث نهائي “الكان” وصمة في جبين دورة استثنائية.. وتعديلات مرتقبة للعقوبات

سعيد فراح

في تصريحات قوية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بدار السلام، أعرب باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن امتنانه الكبير للمغرب قيادة وشعباً على الاستثنائية التي ظهرت بها البطولة.

وقال موتسيبي: “أوجه تحية خاصة للمغرب، وأشكر الاتحادات الـ54 التي مثلت القارة. كان لدور جلالة الملك والجامعة الملكية برئاسة فوزي لقجع دور عظيم. الشعب المغربي والبنية التحتية العالمية التي أُعدت كانت مصدر إلهام للجميع، ومشاعر الحب التي غمرتمونا بها جعلت من هذه الدورة نجاحاً بامتياز”.

لكن رئيس “الكاف” لم يُخفِ غضبه مما شاب المباراة النهائية، واصفاً إياها بالـ”وصمة” في مسار تنظيمي مبهر، ومشدداً على أن ما جرى “كان أمراً محزناً وغير مقبول، ولن نسمح بتكراره”.

وأكد موتسيبي أن ملف التحكيم كان حاضراً بقوة في اجتماعات اللجنة التنفيذية، حيث تمت مراجعة أداء الحكام وتقنية “الفار” بدقة، مشدداً على أن النزاهة والحياد خط أحمر: “نريد أن ينظر المشجعون إلى قرارات الحكام بثقة، ونعمل على أن يكون الأداء التحكيمي في أعلى مستوياته”.

وكشف موتسيبي عن توجه كبير لتعديل القوانين الحالية، معتبراً أنها لم تعد كافية لمواجهة التجاوزات: “سنقوم بمراجعة شاملة للوائح والعقوبات، لضمان أن تتناسب الجزاءات مع حجم المخالفات، خاصة تلك التي تمس سمعة الكرة الإفريقية”.

واختتم رئيس الكاف تصريحاته بلهجة حازمة: “ما حدث في النهائي كان سلوكاً سيئاً ولن نتهاون معه. أي تجاوز في المستقبل سيقابله عقاب رادع، هذا الأمر غير قابل للنقاش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى